Examine This Report on تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

“تحدثي، يا حكيمة” هو كتاب من تأليف شربل ريدا يركز على تحسين مهارات الإتصال لدى المرأة. يساعد كتاب “تحدثي، يا حكيمة” المرأة على شحذ مهاراتها الإتصالية وتنميتها، سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

كتاب يساعد في كيفية إستخدام القوة والحفاظ على توازن النفس بالإضافة أنه من أهم طرق تطوير الذات التي تساعد في تعلم المعرفة.

الكتب مصدر مهم للمعلومات، كلما قرأت المزيد من الكتب، كلما اكتسبت المزيد من المعرفة، كما يمكن للقراءة أيضا أن تساعدك على اكتساب مهارات إضافية مثل المهارات اللغوية، لذلك ينصح بتخصيص بعض الوقت من يومك للقراءة، ولمساعدتك على جعل القراءة جزء من روتين حياتك اليومية، ابدئي بقراءة الكتب في الموضوعات أو المجالات المثيرة للاهتمام بالنسبة لك أو ذات الصلة المباشرة بحياتك أو مجال عملك.

يتضمن الكتاب أساليب لفهم تفاصيل التواصل والتعرف على أساليب الإيجابية في التفاعل، كما يقدم نصائح لتطوير العلاقات العاطفية بين الأشخاص.

جربي كتابة أهدافك على ملصقات توضع على ثلاجتك أو مكتبك أو لوحة تعلق على الحائط في منزلك أو غرفتك الخاصة لتذكرك ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في العمل من أجل تحقيق هذه الأهداف.

تطوير الذات للمرأة، مرتبط بقدرتها على صنع الحلم لنفسها، والسعي إليه بكل ما لديها من إمكانيات وقدرات، لذا اصنعي لنفسك حلم وهدف يتناسب مع قدراتك ومهاراتك من دون استسلام أو يأس، فهذه إحدى الأمور الأساسية كي تتعرف المرأة المزيد من التفاصيل على ذاتها لتستطيع تطويرها.

قد يبدو الأمر معقدًا ولكن لا تقلقي، فكل شخص يمتلك القوة لجعل حياته أفضل، وتطوير الذات دائمًا يبدأ من احترام الشخص لنفسه وقدراته.

يتضمن كتاب “تحدثي، يا حكيمة” معلومات وإرشادات شاملة ومفيدة للمرأة التي تسعى لتحسين مهارات الإتصال. يتضمن الكتاب نصائح فعالة ومباشرة للتحسين، مثل:

موقع قدرات - قدرات موقع عربي متخصص بزيادة المعرفة بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والاجتماعية ويقدم نصائح مهمة لكل من يريد تطوير نفسه في العمل والحياة

لأن كتابة أهدافك سيحولها من مجرد أحلام أفكار غير محددة إلى أفكار محددة واضحة، وقابلة للتحليل والنقد لقياس فرص الفشل والنجاح، وربما تعديلها أو تغييرها أيضا إذا ما لزم الأمر.

إنَّ تطوير الذات هو عملية مستمرة وهامة في حياة كل فرد؛ إنَّها رحلة تستدعي الالتزام والاستعداد للتغيير والتطور، فمن خلال تطوير قدراتنا الشخصية ومهاراتنا، نتمكَّن من تحقيق النجاح في حياتنا الشخصية والمهنية، ونعزز ثقتنا بأنفسنا وقدرتنا على تحقيق الأهداف.

يمكن للكتاب أن يكون دليلًا عمليًا لأي امرأة تعتزم الوصول إلى مناصب قيادية، أو السعي لتحقيق النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

يرجى قبول الشروط والأحكام قبل الاشتراك في البريد الإلكتروني. .

Report this wiki page